منتدى التوجيـــــه التربــــوي العـربي
أهلا ومرحباً بك زائرنا الكريم
يســـــــــعدنا أنضمــــــــــــــــامكم
لمنتدى التوجيه التربوي العربي
منتدى التوجيـــــه التربــــوي العـربي
أهلا ومرحباً بك زائرنا الكريم
يســـــــــعدنا أنضمــــــــــــــــامكم
لمنتدى التوجيه التربوي العربي
منتدى التوجيـــــه التربــــوي العـربي
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.


منتدى التوجيـــــه التربــــوي العـربي
 
الرئيسيةأحدث الصورالتسجيلدخول
بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
المواضيع الأخيرة
» لك الله يايمن
خصائص الاختبار الجيد Icon_minitimeالجمعة يناير 01, 2016 6:51 am من طرف صالح شبيل

» برامج التعليم المفتوح المعتمدة من جامعه عين شمس
خصائص الاختبار الجيد Icon_minitimeالثلاثاء أغسطس 12, 2014 1:41 pm من طرف دينا يحيى

» من أبرزالمؤسسات التربوية والتعليميه وأثرها في تربية الفرد والمجتمع
خصائص الاختبار الجيد Icon_minitimeالإثنين يوليو 28, 2014 8:15 am من طرف killer

» قطوف من حدائق الايمان
خصائص الاختبار الجيد Icon_minitimeالإثنين يوليو 28, 2014 8:15 am من طرف killer

» التمويه و التخفي عند الحيوانات
خصائص الاختبار الجيد Icon_minitimeالإثنين يوليو 28, 2014 8:15 am من طرف killer

» خواطر علمية حول قواعد الصحة في الطعام والشراب
خصائص الاختبار الجيد Icon_minitimeالإثنين يوليو 28, 2014 8:14 am من طرف killer

» خطر كتمان العلم وفضل التعليم وما قيل في أخذ الأجر عليه
خصائص الاختبار الجيد Icon_minitimeالإثنين يوليو 28, 2014 8:13 am من طرف killer

» ثلاجات تبريد وتجميد للايجار بجميع الدول
خصائص الاختبار الجيد Icon_minitimeالإثنين يوليو 28, 2014 8:13 am من طرف killer

» أهم وسائل رعاية الموهوبين في البرامج التعليمية
خصائص الاختبار الجيد Icon_minitimeالإثنين يوليو 28, 2014 8:13 am من طرف killer


 

 خصائص الاختبار الجيد

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
صالح شبيل
Admin
صالح شبيل


عدد المساهمات : 508
تاريخ التسجيل : 07/02/2013
العمر : 46
الموقع : منتدى التوجيه التربوي العربي

خصائص الاختبار الجيد Empty
مُساهمةموضوع: خصائص الاختبار الجيد   خصائص الاختبار الجيد Icon_minitimeالأحد فبراير 10, 2013 9:13 am

(خصائص الاختبار الجيد)

أولاً(الصفات الأساسية) تتمثل في :
١
- الثبات
:
يقصد بالثبات أن كل فرد يحافظ على نفس الموقع تقريباً بالنسبة موزعة أو يبقى على حا له تقريبا

كما يقصد
بمفهوم ثبات الأختبار مدى خلوها من الأخطاء غير المنتظمة التي تشوب القياس
(
، قياس الأختبار للمقدار الحقيق للسمة التي يهدف لقياسها

-الموضوعية
:
يقصد بالموضوعية ألا يتأثر تطبيق الأختبار أو أداة القياس وتصحيحه وتفسير نتائجه بالحكم الذاتي

وهي تعني أيضاً إخراج رأي المصحح أو حكمه الشخصي من عملية التصحيح
، أي عدم توقف
علامة المفحوص على من يصحح ورقته وعدم اختلافها باختلاف المصححين، فيكون الجواب محددا سلفاً
لايختلف عليه اثنان كما في الأسئلة الموضوعية وقد يرى البعض أن المو ضوعية هي وجه آخر للثبات

- الصدق
:
عندما
يختار المعلم أكثر أساليب التقويم ملاءمة لتحد يد ما إذا كان الطالب قد حقق هدفاً تعليميا

معيناً، فإنه يكون مهتماً بصدق التقويم الذي يجريه وبذلك يمكن القول: (( إن كل اختبار صادق ثابت وليس العكس))
فالصدق يعنى بشكل اساسي بالاستعمالات المحددة لنتائج التقييم ويعتمد على صحة تفسيرهاله
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://salehshapil.yoo7.com
 
خصائص الاختبار الجيد
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» خصائص الاختبار الجيد
» خصائص المعلم الناجح
» مواصفات الامتحان الجيد
» واجبات الأسرة في فترة الاختبار
» جدول مواصفات الاختبار الحصيلي

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى التوجيـــــه التربــــوي العـربي :: الفئة الأولى :: التنمية المهنية للمعلم-
انتقل الى: