منتدى التوجيـــــه التربــــوي العـربي
أهلا ومرحباً بك زائرنا الكريم
يســـــــــعدنا أنضمــــــــــــــــامكم
لمنتدى التوجيه التربوي العربي
منتدى التوجيـــــه التربــــوي العـربي
أهلا ومرحباً بك زائرنا الكريم
يســـــــــعدنا أنضمــــــــــــــــامكم
لمنتدى التوجيه التربوي العربي
منتدى التوجيـــــه التربــــوي العـربي
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.


منتدى التوجيـــــه التربــــوي العـربي
 
الرئيسيةأحدث الصورالتسجيلدخول
بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
المواضيع الأخيرة
» لك الله يايمن
معايير معلمة رياض الاطفال Icon_minitimeالجمعة يناير 01, 2016 6:51 am من طرف صالح شبيل

» برامج التعليم المفتوح المعتمدة من جامعه عين شمس
معايير معلمة رياض الاطفال Icon_minitimeالثلاثاء أغسطس 12, 2014 1:41 pm من طرف دينا يحيى

» من أبرزالمؤسسات التربوية والتعليميه وأثرها في تربية الفرد والمجتمع
معايير معلمة رياض الاطفال Icon_minitimeالإثنين يوليو 28, 2014 8:15 am من طرف killer

» قطوف من حدائق الايمان
معايير معلمة رياض الاطفال Icon_minitimeالإثنين يوليو 28, 2014 8:15 am من طرف killer

» التمويه و التخفي عند الحيوانات
معايير معلمة رياض الاطفال Icon_minitimeالإثنين يوليو 28, 2014 8:15 am من طرف killer

» خواطر علمية حول قواعد الصحة في الطعام والشراب
معايير معلمة رياض الاطفال Icon_minitimeالإثنين يوليو 28, 2014 8:14 am من طرف killer

» خطر كتمان العلم وفضل التعليم وما قيل في أخذ الأجر عليه
معايير معلمة رياض الاطفال Icon_minitimeالإثنين يوليو 28, 2014 8:13 am من طرف killer

» ثلاجات تبريد وتجميد للايجار بجميع الدول
معايير معلمة رياض الاطفال Icon_minitimeالإثنين يوليو 28, 2014 8:13 am من طرف killer

» أهم وسائل رعاية الموهوبين في البرامج التعليمية
معايير معلمة رياض الاطفال Icon_minitimeالإثنين يوليو 28, 2014 8:13 am من طرف killer


 

 معايير معلمة رياض الاطفال

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
Admin
Admin


عدد المساهمات : 22
تاريخ التسجيل : 06/02/2013
العمر : 47

معايير معلمة رياض الاطفال Empty
مُساهمةموضوع: معايير معلمة رياض الاطفال   معايير معلمة رياض الاطفال Icon_minitimeالإثنين فبراير 18, 2013 10:00 pm

معايير معلمة رياض الاطفال
****************
1- تشرح كيفية التوصل إلى مكونات العلوم الطبيعيه .
2- تحدد مكونات العلوم الطبيعيه .
3- تميز بين مكونات العلوم الطبيعيه .
4- تستنج أمثله من الواقع .
5- تعطى أمثله لكل مكون من مكونات العلم الطبيعي .
6- تتعرف على محتوى العلوم للمبتدئين .
7- تنشئ جداول لتحليل المحتوى .
8- تعطى أمثله لمناهج العلوم .
9- تشرح كيفية تعليم وتعلم العلوم للمبتدئين .
10- تقترح أنشطه علميه للأطفال .
11- توضح كيفية إدارة النشاطات العلميه .
12- تتعرف على برامج حاسوبيه فى العلوم للأطفال .
13- تصف طرق توظيف التقنيات الحديثه فى تعليم لعلوم للأطفال .
14- تصمم لعبه تعليميه أو برنامج تعليمى للأطفال .
15 – التعرف على أساليب تحفيز الأطفال وتشجيعهم على تعلم العلوم .
16- إتقان المبادئ المحوريه فى تعلم العلوم الطبيعيه .
17- أن تتعرف على أهمية التسجيل والتوثيق فى العمل العلمى .
18- أن تنفذ مجموعه من الأنشطه والتجارب العلميه .
19- دورها كبديله للأم .
20- دورها فى التربيه والتعليم .
21- دورها كممثله لقيم المجتمع.
22- دورها كقناة إتصال بين المنزل والروضه .
23- دورها فى إدارة الصف وحفظ النظام فيه .
24- دورها كمعلمه ومتعلمه فى الوقت ذاته .
25- دورها كموجهه نفسيه وتربويه .
26- حب الأطفال وحب مهنتها .
27- القدره على تقديرحاجات الأطفال وتمييز ميولهم وتقدير إمكانياتهم .
28- القدره على تحليل سلوك الطفل والإلمام بطرق التواصل معه والإلمام بطرق مراقبة السلوك وأدوات الملاحظه المساعده لها فى التعرف على خصائص الأطفال وقدراتهم .
29- القدره على التوجيه النشاط الذاتى للطفل وتقدير التوقيت المناسب للحصول على التعلم .
30- الإستعداد النفسي والتحلى بالصبر فى التعامل مع الأطفال والبقاء معهم لمدة طويله تعلمهم وتتفاعل معهم وتستمع إلى أفكارهم .
31- الثقه بالنفس وتقدير الذات وحمل مشاعر إيجابيه تجاه مهنتها وإدراكها لأهمية الدور الذى تقوم به .
32- أن تكون لها القدره على إقامة علاقات إجتماعيه إيجابيه مع الأطفال والكبار (زملاء العمل – أولياء الأمور )
33- سليمة الجسم والحواس وخاليه من العيوب الجسميه .
34- ان تكون قدوه للأطفال فى جميع تصرفاتها .
35- لغتها سليمه ونطقها صحيح .
36- أن تتمتع بالذكاء وبالمرونه الفكريه
37 – الجرأة والإستكشاف والجرأه فى المحاوله والتجربه .
38- القدره على التأثير على الغير .
39- تتمتع بالإتزان الإنفعالى .
40- تتمكن من التقويم الذاتى للأنشطه التى تقوم بإعدادها مستعينه فى ذلك بالمعايير التى يجب توافرها فى النشاط الناجح .
41- تحدد نقاط القوه والضعف فى النشاط الذى قامت بإعداده من خلال مشاركتها فى ورش العمل
42- ان تدون الوسائل التعليميه التى تلزم لتدريس المنهج .
43-أن تتفهم دورها كهمزة وصل بين الطفل والبيئه فلا تتدخل إلا بالقدر المسموح به فى تعاملها مع الطفل .
44- تنمية الشعور بالأمن .
45- تنمية الجوانب الصحيه .
46- تجهيز البنيه التعليميه .
47- مراعاة الجوانب المعرفيه : لكى تساعد الأطفال فى إستخدام كافة حواسهم فى إكتشاف البيئه .
48- القدرة على التواصل .
49- مراعاة الجوانب الشخصيه : حيث تقبل كل طفل ككيان بشري كفء تحفزه على الثقه بالنفس وبالقدرات .
50- أن توفر البيئه الغنيه بالوسائل وتوفير الفرص المناسبه لتعلم الطفل وتنظيمها .
51- تدريب الأطفال عمليا لان الجزء العملى يساعد ويحمس الطالب على استيعاب المعرفه .
52- تنمية القدرات الطلابيه على التفكير والتامل والتخيل والتحليل والتركيب .
53- تعريف الطفل بأسلوب ومتطلبات البحث والإستكشاف العلمى .

المصدر :
1- د/ يسري مصطفى السيد
كلية التربيه - جامعة الإمارات العربيه المتحده
أبو ظبي
http://multagana.ahlamontada.net/ - 2
3- د/عبدالرازق مختارمحمودالمصدر:موقع مجلة المعلمhttp://www.almualem.net/maga/sima

معايير معلمة رياض الاطفال Images?q=tbn:ANd9GcQ1_xs75xT1BensnJmb-xLgHipNgSryZRX17yvROZtwWWlSLMGhRw
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://salehshapil.yoo7.com
 
معايير معلمة رياض الاطفال
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» معلمة رياض الأطفال بين الواقع والطموح
» أهمية مرحلة رياض الاطفال
» قواعد اساسية في تربية الاطفال
» معايير المعلمين النجباء
» معايير الاعتماد وضمان الجودة

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى التوجيـــــه التربــــوي العـربي :: الفئة الأولى :: منتدى رياض الأطفال-
انتقل الى: