منتدى التوجيـــــه التربــــوي العـربي
أهلا ومرحباً بك زائرنا الكريم
يســـــــــعدنا أنضمــــــــــــــــامكم
لمنتدى التوجيه التربوي العربي
منتدى التوجيـــــه التربــــوي العـربي
أهلا ومرحباً بك زائرنا الكريم
يســـــــــعدنا أنضمــــــــــــــــامكم
لمنتدى التوجيه التربوي العربي
منتدى التوجيـــــه التربــــوي العـربي
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.


منتدى التوجيـــــه التربــــوي العـربي
 
الرئيسيةأحدث الصورالتسجيلدخول
بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
المواضيع الأخيرة
» لك الله يايمن
حقيقة التوجيه التربوي Icon_minitimeالجمعة يناير 01, 2016 6:51 am من طرف صالح شبيل

» برامج التعليم المفتوح المعتمدة من جامعه عين شمس
حقيقة التوجيه التربوي Icon_minitimeالثلاثاء أغسطس 12, 2014 1:41 pm من طرف دينا يحيى

» من أبرزالمؤسسات التربوية والتعليميه وأثرها في تربية الفرد والمجتمع
حقيقة التوجيه التربوي Icon_minitimeالإثنين يوليو 28, 2014 8:15 am من طرف killer

» قطوف من حدائق الايمان
حقيقة التوجيه التربوي Icon_minitimeالإثنين يوليو 28, 2014 8:15 am من طرف killer

» التمويه و التخفي عند الحيوانات
حقيقة التوجيه التربوي Icon_minitimeالإثنين يوليو 28, 2014 8:15 am من طرف killer

» خواطر علمية حول قواعد الصحة في الطعام والشراب
حقيقة التوجيه التربوي Icon_minitimeالإثنين يوليو 28, 2014 8:14 am من طرف killer

» خطر كتمان العلم وفضل التعليم وما قيل في أخذ الأجر عليه
حقيقة التوجيه التربوي Icon_minitimeالإثنين يوليو 28, 2014 8:13 am من طرف killer

» ثلاجات تبريد وتجميد للايجار بجميع الدول
حقيقة التوجيه التربوي Icon_minitimeالإثنين يوليو 28, 2014 8:13 am من طرف killer

» أهم وسائل رعاية الموهوبين في البرامج التعليمية
حقيقة التوجيه التربوي Icon_minitimeالإثنين يوليو 28, 2014 8:13 am من طرف killer


 

 حقيقة التوجيه التربوي

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
صالح شبيل
Admin
صالح شبيل


عدد المساهمات : 508
تاريخ التسجيل : 07/02/2013
العمر : 46
الموقع : منتدى التوجيه التربوي العربي

حقيقة التوجيه التربوي Empty
مُساهمةموضوع: حقيقة التوجيه التربوي   حقيقة التوجيه التربوي Icon_minitimeالأحد فبراير 24, 2013 2:07 pm

حقيقة التوجيه التربوي :
بناء الخبرات الوطنية في مختلف القطاعات التربوية من خــلال التنمية المهــنية الــذاتية والمـؤسسـية ، لتؤدي العمل بكفاءة عالية مبدعة ، تتفاعل إيجابياً مع التحديات والمستجدات في تربية النشء وتعليمهم.

بناء الخطط التدريبية الشاملة التي تستهدف جميع العاملين في قطاعات التربية والتعليم وكل من له علاقة مباشرة وغير مباشرة في العملية التعليمية وتنفيذها وتقويمها، لتلبية احتياجاتهم التدريبية الفعلية وإشباع ميولهم ورغباتهم التطويرية المرتبطة بالمناهج الدراسية بمفهومها الشامل سعياً لتحقيق شخصية النشء المتكاملة التي تتوافق مع سياسة التعليم في المملكة وأهدافها وغاياتها التربوية المنشودة .

§ تحقيق النمو المهني المستمر لشاغلي الوظائف التعليمية.

§ تأهيل الكوادر الوطنية في التخصصات التي تحتاجها الوزارة .

§ تطوير أساليب ونظم التدريب وفق الاتجاهات العالمية الحديثة .

§ الإشراف على العملية التدريبية التربوية بكافة عناصرها لشاغلي الوظائف التعليمية.

§ إعداد خطط التدريب التربوي والتأهيل الجامعي والدبلوم التربوي بالتعاون والتنسيق مع القطاعات ذات العلاقة بجهاز الوزارة وإدارات التربية والتعليم في ضوء خطط الوزارة الخمسية, ومتابعة تنفيذها بعد إقرارها.

§ المشاركة في تحديد الاحتياجات المادية والبشرية لإدارات ومراكز التدريب التربوي في إدارات التربية والتعليم.

§ اقتراح أساليب تقويم أداء إدارات ومراكز التدريب التربوي في إدارات التربية والتعليم والمشاركة في التقويم , ومتابعة نتائج ذلك , والعمل على تطويرها.

§ اقتراح ضوابط وشروط ترشيح مديري إدارات مراكز التدريب التربوي , ومشرفي التدريب , وضوابط إنهاء تكليفهم , واعتمادها من صاحب الصلاحية.

§ المشاركة في دراسة احتياجات شاغلي الوظائف التعليمية في جهاز الوزارة وإدارات التربية والتعليم .

§ دراسة استحداث برامج تدريبية تربوية تتلاءم والحاجات الفعلية المتجددة للمعلمين في مدارس التعليم العام , ومدارس تحفيظ القران الكريم , وبرامج محو الأمية , ومعاهد وبرامج التربية الخاصة , والقيادات التربوية, وتطوير أساليب تنفيذها.

§ الإشراف على تصميم البرامج التدريبية التي تنفذها الوزارة مركزياً لشاغلي الوظائف التعليمية , وبناء الحقائب التدريبية بالتنسيق مع الجهات / الأفراد المتخصصين في ذلك.

§ إعداد وتنظيم عقد الندوات والحلقات التدريبية وورش العمل لشاغلي الوظائف التعليمية لمنسوبي الوزارة.

§ دراسة اللوائح والتعليمات في مجال التدريب والتأهيل الجامعي والمبلغة من وزارة الخدمة المدنية ولجنة تدريب وابتعاث موظفي الخدمة المدنية , وإعداد قواعد العمل والسياسات والضوابط وأدلة العمل والإجراءات والنماذج التي يتطلبها العمل.

§ الاتصال والتنسيق مع جهات التدريب التربوي في الداخل والخارج في شتى المجالات للنهوض بالتدريب التربوي والتأهيل الجامعي لشاغلي الوظائف التعليمية.

§ دراسة طلبات قطاعات الوزارة باعتماد البرامج التدريبية التربوية أو الدبلومات المتخصصة والمناسبة لشاغلي الوظائف التعليمية في الجامعات أو الكليات السعودية تمهيداً لعرضها على وزارة الخدمة المدنية لإقرارها بعد اعتمادها من صاحب الصلاحية.

§ تقويم النشاطات التدريبية التربوية وبرامج التأهيل الجامعي لشاغلي الوظائف التعليمية بالتعاون مع الجهات ذات العلاقة , واقتراح آليات تطويرها.

§ المشاركة مع إدارات التربية والتعليم في تقويم وتطوير أداء مشرفي التدريب التربوي القائمين على تنفيذ البرامج التدريبية التربوية.

§ بناء قاعدة بيانات ومعلومات شاملة عن التدريب التربوي وبرامج التأهيل لشاغلي الوظائف التعليمية , والإشراف عليها.

§ إعداد مشروع الميزانية السنوية للتدريب التربوي لشاغلي الوظائف التعليمية , وتوزيع بنودها بالتنسيق مع الجهات ذات العلاقة بجهاز الوزارة وإدارات التربية والتعليم وفقاً لخطط التدريب التربوي المعتمدة , ومتابعة صرفها بعد اعتمادها من صاحب الصلاحية.

§ تنظيم المعاملات والمعلومات الخاصة بالإدارة وحفظها بشكل يساعد على استخراجها بيسر وسهولة.

§ إعداد التقارير الدورية عن نشاطات وانجازات الإدارة ومعوقات الأداء فيها وسبل التغلب عليها ورفعها لوكيل الوزارة للتعليم.

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://salehshapil.yoo7.com
 
حقيقة التوجيه التربوي
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» حقيقة المشرف التربوي
» أهمية التوجيه التربوي
»  تعريف التوجيه التربوي
» نشأة التوجيه التربوي وتطوره
» الطريق إلى الجودة في التوجيه التربوي

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى التوجيـــــه التربــــوي العـربي :: الفئة الأولى :: التوجيه التربوي-
انتقل الى: