منتدى التوجيـــــه التربــــوي العـربي
أهلا ومرحباً بك زائرنا الكريم
يســـــــــعدنا أنضمــــــــــــــــامكم
لمنتدى التوجيه التربوي العربي


منتدى التوجيـــــه التربــــوي العـربي
 
الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول
بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
المواضيع الأخيرة
» لك الله يايمن
الجمعة يناير 01, 2016 6:51 am من طرف صالح شبيل

» برامج التعليم المفتوح المعتمدة من جامعه عين شمس
الثلاثاء أغسطس 12, 2014 1:41 pm من طرف دينا يحيى

» من أبرزالمؤسسات التربوية والتعليميه وأثرها في تربية الفرد والمجتمع
الإثنين يوليو 28, 2014 8:15 am من طرف killer

» قطوف من حدائق الايمان
الإثنين يوليو 28, 2014 8:15 am من طرف killer

» التمويه و التخفي عند الحيوانات
الإثنين يوليو 28, 2014 8:15 am من طرف killer

» خواطر علمية حول قواعد الصحة في الطعام والشراب
الإثنين يوليو 28, 2014 8:14 am من طرف killer

» خطر كتمان العلم وفضل التعليم وما قيل في أخذ الأجر عليه
الإثنين يوليو 28, 2014 8:13 am من طرف killer

» ثلاجات تبريد وتجميد للايجار بجميع الدول
الإثنين يوليو 28, 2014 8:13 am من طرف killer

» أهم وسائل رعاية الموهوبين في البرامج التعليمية
الإثنين يوليو 28, 2014 8:13 am من طرف killer


شاطر | 
 

 معايير معلمة رياض الاطفال

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
Admin
avatar

عدد المساهمات : 22
تاريخ التسجيل : 06/02/2013
العمر : 41

مُساهمةموضوع: معايير معلمة رياض الاطفال   الإثنين فبراير 18, 2013 10:00 pm

معايير معلمة رياض الاطفال
****************
1- تشرح كيفية التوصل إلى مكونات العلوم الطبيعيه .
2- تحدد مكونات العلوم الطبيعيه .
3- تميز بين مكونات العلوم الطبيعيه .
4- تستنج أمثله من الواقع .
5- تعطى أمثله لكل مكون من مكونات العلم الطبيعي .
6- تتعرف على محتوى العلوم للمبتدئين .
7- تنشئ جداول لتحليل المحتوى .
8- تعطى أمثله لمناهج العلوم .
9- تشرح كيفية تعليم وتعلم العلوم للمبتدئين .
10- تقترح أنشطه علميه للأطفال .
11- توضح كيفية إدارة النشاطات العلميه .
12- تتعرف على برامج حاسوبيه فى العلوم للأطفال .
13- تصف طرق توظيف التقنيات الحديثه فى تعليم لعلوم للأطفال .
14- تصمم لعبه تعليميه أو برنامج تعليمى للأطفال .
15 – التعرف على أساليب تحفيز الأطفال وتشجيعهم على تعلم العلوم .
16- إتقان المبادئ المحوريه فى تعلم العلوم الطبيعيه .
17- أن تتعرف على أهمية التسجيل والتوثيق فى العمل العلمى .
18- أن تنفذ مجموعه من الأنشطه والتجارب العلميه .
19- دورها كبديله للأم .
20- دورها فى التربيه والتعليم .
21- دورها كممثله لقيم المجتمع.
22- دورها كقناة إتصال بين المنزل والروضه .
23- دورها فى إدارة الصف وحفظ النظام فيه .
24- دورها كمعلمه ومتعلمه فى الوقت ذاته .
25- دورها كموجهه نفسيه وتربويه .
26- حب الأطفال وحب مهنتها .
27- القدره على تقديرحاجات الأطفال وتمييز ميولهم وتقدير إمكانياتهم .
28- القدره على تحليل سلوك الطفل والإلمام بطرق التواصل معه والإلمام بطرق مراقبة السلوك وأدوات الملاحظه المساعده لها فى التعرف على خصائص الأطفال وقدراتهم .
29- القدره على التوجيه النشاط الذاتى للطفل وتقدير التوقيت المناسب للحصول على التعلم .
30- الإستعداد النفسي والتحلى بالصبر فى التعامل مع الأطفال والبقاء معهم لمدة طويله تعلمهم وتتفاعل معهم وتستمع إلى أفكارهم .
31- الثقه بالنفس وتقدير الذات وحمل مشاعر إيجابيه تجاه مهنتها وإدراكها لأهمية الدور الذى تقوم به .
32- أن تكون لها القدره على إقامة علاقات إجتماعيه إيجابيه مع الأطفال والكبار (زملاء العمل – أولياء الأمور )
33- سليمة الجسم والحواس وخاليه من العيوب الجسميه .
34- ان تكون قدوه للأطفال فى جميع تصرفاتها .
35- لغتها سليمه ونطقها صحيح .
36- أن تتمتع بالذكاء وبالمرونه الفكريه
37 – الجرأة والإستكشاف والجرأه فى المحاوله والتجربه .
38- القدره على التأثير على الغير .
39- تتمتع بالإتزان الإنفعالى .
40- تتمكن من التقويم الذاتى للأنشطه التى تقوم بإعدادها مستعينه فى ذلك بالمعايير التى يجب توافرها فى النشاط الناجح .
41- تحدد نقاط القوه والضعف فى النشاط الذى قامت بإعداده من خلال مشاركتها فى ورش العمل
42- ان تدون الوسائل التعليميه التى تلزم لتدريس المنهج .
43-أن تتفهم دورها كهمزة وصل بين الطفل والبيئه فلا تتدخل إلا بالقدر المسموح به فى تعاملها مع الطفل .
44- تنمية الشعور بالأمن .
45- تنمية الجوانب الصحيه .
46- تجهيز البنيه التعليميه .
47- مراعاة الجوانب المعرفيه : لكى تساعد الأطفال فى إستخدام كافة حواسهم فى إكتشاف البيئه .
48- القدرة على التواصل .
49- مراعاة الجوانب الشخصيه : حيث تقبل كل طفل ككيان بشري كفء تحفزه على الثقه بالنفس وبالقدرات .
50- أن توفر البيئه الغنيه بالوسائل وتوفير الفرص المناسبه لتعلم الطفل وتنظيمها .
51- تدريب الأطفال عمليا لان الجزء العملى يساعد ويحمس الطالب على استيعاب المعرفه .
52- تنمية القدرات الطلابيه على التفكير والتامل والتخيل والتحليل والتركيب .
53- تعريف الطفل بأسلوب ومتطلبات البحث والإستكشاف العلمى .

المصدر :
1- د/ يسري مصطفى السيد
كلية التربيه - جامعة الإمارات العربيه المتحده
أبو ظبي
http://multagana.ahlamontada.net/ - 2
3- د/عبدالرازق مختارمحمودالمصدر:موقع مجلة المعلمhttp://www.almualem.net/maga/sima

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://salehshapil.yoo7.com
 
معايير معلمة رياض الاطفال
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى التوجيـــــه التربــــوي العـربي :: الفئة الأولى :: منتدى رياض الأطفال-
انتقل الى: