منتدى التوجيـــــه التربــــوي العـربي
أهلا ومرحباً بك زائرنا الكريم
يســـــــــعدنا أنضمــــــــــــــــامكم
لمنتدى التوجيه التربوي العربي


منتدى التوجيـــــه التربــــوي العـربي
 
الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول
بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
المواضيع الأخيرة
» لك الله يايمن
الجمعة يناير 01, 2016 6:51 am من طرف صالح شبيل

» برامج التعليم المفتوح المعتمدة من جامعه عين شمس
الثلاثاء أغسطس 12, 2014 1:41 pm من طرف دينا يحيى

» من أبرزالمؤسسات التربوية والتعليميه وأثرها في تربية الفرد والمجتمع
الإثنين يوليو 28, 2014 8:15 am من طرف killer

» قطوف من حدائق الايمان
الإثنين يوليو 28, 2014 8:15 am من طرف killer

» التمويه و التخفي عند الحيوانات
الإثنين يوليو 28, 2014 8:15 am من طرف killer

» خواطر علمية حول قواعد الصحة في الطعام والشراب
الإثنين يوليو 28, 2014 8:14 am من طرف killer

» خطر كتمان العلم وفضل التعليم وما قيل في أخذ الأجر عليه
الإثنين يوليو 28, 2014 8:13 am من طرف killer

» ثلاجات تبريد وتجميد للايجار بجميع الدول
الإثنين يوليو 28, 2014 8:13 am من طرف killer

» أهم وسائل رعاية الموهوبين في البرامج التعليمية
الإثنين يوليو 28, 2014 8:13 am من طرف killer


شاطر | 
 

 إدارة المعرفة والتعليم الإلكتروني

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
صالح شبيل
Admin
avatar

عدد المساهمات : 508
تاريخ التسجيل : 07/02/2013
العمر : 40
الموقع : منتدى التوجيه التربوي العربي

مُساهمةموضوع: إدارة المعرفة والتعليم الإلكتروني   الأحد فبراير 17, 2013 6:06 pm

(إدارة المعرفة والتعليم الإلكتروني)
مما لا شك فيه أن هناك تحدٍ حقيقي يواجه الدول النامية خصوصاً الدول العربية الآن وهو ذلك التطور التكنولوجي الهائل وثورة المعلومات التي غيرت العديد من المفاهيم وأنماط العمل والعلاقات والذي يحكم على تلك الدول أن تستفيد من الميزات الجديدة التي يوفرها ذلك التطور. من خلال تحديد رؤيتها المستقبلية بخصوص العملية التعليمية بحيث يكون التعليم الإلكتروني عنصر أساسي في هذه الرؤية بالإضافة إلى ذلك تحديد أهدافها التعليمية وسياساتها التي تتفق مع طبيعتها وتتناسب مع إمكانياتها الاقتصادية والبشرية والثقافية والجغرافية.
وأيضاً يمكن للدول العربية أن تستفيد تجارب الدول التي سبقتها في تنفيذ تجربة التعليم الإلكتروني لتجنب المشاكل والعوائق التي واجهتها في هذه التكنولوجيات والأدوات والمعدات.
من هنا يجب أن يجد التعليم الإلكتروني في الوطن العربي الدعم الفني والاستشارات من الدول النامية التي سبقت في هذا مجال التعليم الإلكتروني من خلال بناء مواقع عربية وخوادم عربية ومحركات بحث ودعم الجهود في هذا المجال.
رغم تلك الأهمية لهذا النوع من التعليم إلا أن الاستخدام ما زال في بداياته حيث يواجه هذا التعليم بعض العقبات والتحديات سواء أكانت تقنية تتمثل بعدم اعتماد معيار موحد لصياغة المحتوى أم فنية وتتمثل في الخصوصية والقدرة على الاختراق أو تربوية وتتمثل في عدم مشاركة التربويين في صناعة هذا النوع من التعليم.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://salehshapil.yoo7.com
 
إدارة المعرفة والتعليم الإلكتروني
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى التوجيـــــه التربــــوي العـربي :: الفئة الأولى :: التنمية البشرية-
انتقل الى: