منتدى التوجيـــــه التربــــوي العـربي
أهلا ومرحباً بك زائرنا الكريم
يســـــــــعدنا أنضمــــــــــــــــامكم
لمنتدى التوجيه التربوي العربي


منتدى التوجيـــــه التربــــوي العـربي
 
الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول
بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
المواضيع الأخيرة
» لك الله يايمن
الجمعة يناير 01, 2016 6:51 am من طرف صالح شبيل

» برامج التعليم المفتوح المعتمدة من جامعه عين شمس
الثلاثاء أغسطس 12, 2014 1:41 pm من طرف دينا يحيى

» من أبرزالمؤسسات التربوية والتعليميه وأثرها في تربية الفرد والمجتمع
الإثنين يوليو 28, 2014 8:15 am من طرف killer

» قطوف من حدائق الايمان
الإثنين يوليو 28, 2014 8:15 am من طرف killer

» التمويه و التخفي عند الحيوانات
الإثنين يوليو 28, 2014 8:15 am من طرف killer

» خواطر علمية حول قواعد الصحة في الطعام والشراب
الإثنين يوليو 28, 2014 8:14 am من طرف killer

» خطر كتمان العلم وفضل التعليم وما قيل في أخذ الأجر عليه
الإثنين يوليو 28, 2014 8:13 am من طرف killer

» ثلاجات تبريد وتجميد للايجار بجميع الدول
الإثنين يوليو 28, 2014 8:13 am من طرف killer

» أهم وسائل رعاية الموهوبين في البرامج التعليمية
الإثنين يوليو 28, 2014 8:13 am من طرف killer


شاطر | 
 

 معاً لنجعل أبناءنا طالبين وليسوا مطلوبين للعلم

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
صالح شبيل
Admin
avatar

عدد المساهمات : 508
تاريخ التسجيل : 07/02/2013
العمر : 40
الموقع : منتدى التوجيه التربوي العربي

مُساهمةموضوع: معاً لنجعل أبناءنا طالبين وليسوا مطلوبين للعلم   الخميس فبراير 14, 2013 11:22 am

معاً لنجعل أبناءنا طالبين وليسوا مطلوبين للعلم

تعد قضية سلوكيات الطلاب داخل المدارس والصفوف الدراسية من أهم القضايا التي تشغل أذهان المربين والتربويون؛ ذلك لأن سلوك الطلاب هو محور العملية التربوية فبدون سلوكِ طيبِ وتقبلِ

للعلم من الطالب لن يستطيع المعلم مهما أوتي من مهارة أن يحقق عملية التعلم كاملة، ولا يختلف اثنان من التربويين على تغير سلوكيات الطلاب في العصر الحديث عن السنوات الماضية،

ولنبحث هذه القضية ينبغي أن نجيب عن بعض الأسئلة

أولها هل المدرسة ما زالت هي المصدر الوحيد للتعلم؟

وثانيها هل المدرسة ما زالت جاذبة للطلاب بإمكاناتها؟

وثالثاً هل سايرت المدرسة

التقدم التكنولوجي في وسائل التعليم بدرجة تجعلها تتفوق على الوسائل التعليمية الموجودة بمنزل الطالب وبيئته غير المدرسية؟

مما لا شك فيه أن بيئة الطالب غير المدرسية تحوي العديد والعديد من الوسائل التعليمية التكنولوجية الحديثة من إنترنت وأجهزة محمول حديثة واسطوانات ووسائط تعليمية، في الوقت الذي ما

زالت فيه معظم المدارس تستعمل أجهزة ووسائل تعليمية مرَ على استخدامها أكثر من عقدين من الزمن!

وقد أثبتت الدراسات التربوية والنفسية أن الدافع للتعلم هو المحور الأساس لإثارة المتعلم وجعله يطلب العلم ويتحمل مشاقه ويتحلى بالسلوك القويم المناسب لمؤسسات العلم، وعلى ذلك فجزء

أساس من زيادة دافعية الطالب للعلم جعل المدرسة مصدر جذب له من طرائق تعلم حديثة غير تقليدية والاستخدام المكثف للتكنولوجيا المعلوماتية، ووضع خطط للأنشطة اللاصفية ترتبط بالمعايير

المنهجية للمواد المختلفة بما يجعل التعلم غير نمطي ومن ثم يساهم في جعل أبنائنا الطلاب طالبين وليسوا مطلوبين للعلم ومن ثم يتحسن سلوكهم داخل الصف.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://salehshapil.yoo7.com
 
معاً لنجعل أبناءنا طالبين وليسوا مطلوبين للعلم
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى التوجيـــــه التربــــوي العـربي :: الفئة الأولى :: التنمية البشرية-
انتقل الى: